“The computer is not dead”

Vision 2022 is Intel’s first full-fledged post-pandemic event, held in Dallas, Texas. It aims to bring together partners, customers and the press to present the company’s vision for future products and technologies. While restrictions are gradually being relaxed in this country, no one in the United States is wearing a mask anymore and one might think that the epidemic will be completely overcome. As per Intel CEO Pat Gelsinger’s plans, the event is scheduled to take place every six months, thus following the legacy of IDF, the Intel Developer Forum, in previous years.

Intel’s ‘vision’: a software ecosystem

Intel Corporation is changing rapidly for a number of reasons. The market demands unprecedented speed of innovation and innovation from companies, and the same is required of Intel. For the American company, this goes hand in hand with the need to overcome a stage of apparent difficulties in the so-called “implementation”, that is, the ability to respect internal roadmaps that lead to the release of certain products in well-defined intervals.







ضربة إنتل الشاملة: رقاقات عديدة لأجهزة الكمبيوتر العملاقة في المعرض الداخلي[4)

المصدر: Intel




أفضل مثال على ذلك هو جيل Alder Lake ، سواء المحمول أو المكتبي ، والذي لم يكن بالتأكيد ليحقق هذه القفزة في الابتكار والأداء لو بقيت Intel شبه محتكر في وحدات المعالجة المركزية الاستهلاكية دون منافسة جادة (من AMD). عندما يتعلق الأمر بوحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب ، فقد واجهت Intel رياحًا معاكسة كبيرة لفترة طويلة مع AMD Ryzens ، والتي أدت الآن أيضًا إلى إضعاف حصص السوق الكبيرة في وحدات المعالجة المركزية المحمولة. هناك أيضًا مسابقة Apple. ليس فقط أن Apple “انفصلت” مع Intel ومع Apple M1 لا يظهر فقط كمنافس للأجهزة ، ولكنه أيضًا وضع علامة فارقة في الكفاءة. قال بات غيلسنجر العام الماضي إن شركة إنتل ستعود إلى أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة ، ما عليك سوى “تطوير معالجات أفضل” من Apple. تم التأكيد على هذه الثقة بالنفس مرة أخرى: “سيستغرق الأمر بعض الوقت ، لكننا سنعود إلى أجهزة Macbooks” ، كما تقول الرئيسة الجديدة لمجموعة حوسبة العملاء ، ميشيل جيه هولثوس ، بثقة بنفسها.

لقد تم إنجاز الكثير من العمل منذ عودة بات غيلسنجر كرئيس تنفيذي جديد وأثبتت الشركة الأمريكية مرة أخرى قدرتها على الحفاظ على “التنفيذ” باعتباره الهدف الأساسي لجميع المشاريع. تعد Intel الآن شركة يجب أن تعمل بفعالية على جميع الجبهات للوفاء بالالتزامات التكنولوجية لخرائط الطريق العامة الخاصة بها بينما تقوم أيضًا بعمل هائل لتوسيع قدرات الإنتاج ، سواء بالنسبة لمنتجاتها الخاصة أو منتجات العملاء الخارجيين.

إذا نظرت إلى Intel على أنها “شركة شرائح” كلاسيكية ، أي كشركة يتمثل نشاطها الأساسي في إنتاج المعالجات ، فإنك تغفل عن أساسيات الشركة. في الواقع ، يرتبط سوق أشباه الموصلات بشكل متزايد بالنظام الإيكولوجي للبرامج ، كما يشير المتحدثون ، دون أن يكون التفاعل والحوار بين منصات الأجهزة المختلفة أمرًا مستحيلًا. وفقًا لراجا كودوري ، تجد شركات مثل Intel صعوبة أكبر في تطوير حلول برمجية من حلول الأجهزة ، على الرغم من أن Intel توظف حوالي 17000 مطور برامج.

“الكمبيوتر لم يمت”

تؤكد ميشيل جيه هولثوس ، التي كانت مسؤولة عن مجموعة حوسبة العملاء في إنتل لمدة أربعة أسابيع تقريبًا وخلفت غريغوري براينت ( GB) ، الذي كان منذ فترة طويلة Keynotes for Intel كوجه. أدى الزخم الذي أحدثه الوباء في جميع أنحاء العالم إلى زيادة التركيز على الابتكار التكنولوجي وخاصة منصة الكمبيوتر الشخصي. يكفي أن نتخيل كيف حدثت التغييرات التي كانت ستستغرق عقدًا من الزمن على الورق ، مثل التحول الذي لا غنى عنه إلى العمل الذكي والمرن ، في غضون أسبوع فعليًا.

وفقًا لـ Holthaus ، يؤكد الوباء أن الكمبيوتر الشخصي هو النظام الأساسي للعمل بشكل مستمر ، خاصةً بالمقارنة مع الهواتف الذكية: بدون جهاز كمبيوتر ، لم يكن من الممكن تنفيذ العمل بشكل منتج في العديد من المجالات. لا تعني هولثوس المكتب المنزلي فقط بما في ذلك مؤتمرات الفيديو المزدهرة ، ولكنها تذكر أيضًا ساعات استشارة الفيديو مع الطبيب ، والتي تنتشر في الولايات المتحدة أكثر من ألمانيا. وفقًا لـ Holthaus ، يتطلب هذا أكثر من مجرد هواتف ذكية.

Alder Lake-HX: 16 مركزًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وإطلالة على بحيرة Meteor

أبلغ PCGH بالفعل عن وحدات المعالجة المركزية الجديدة المتطورة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. تعد النوى الستة عشر لنماذج HX الجديدة نواة للأداء والكفاءة – في هذه الحالة ثمانية لكل منها لـ i9-12950HX و i9-12900HX. كان الطراز العلوي السابق من Alder Lake i9-12900HK يحتوي على ستة أداء وثماني نوى كفاءة. تعلن Intel عن استخدام نماذج HX بشكل أساسي في محطات العمل ، مثل التطبيقات الاحترافية مثل Autodesk أو Blender. إنها وحدة المعالجة المركزية “للمهندسين والعلماء والمتحمسين”. ربما ينبغي أيضًا معالجة المجموعة المستهدفة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب المتطورة مع الأخيرة. أعلنت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية بالفعل عن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب المزودة بوحدات المعالجة المركزية HX. نظرًا لانخفاض القيمة المضافة للألعاب ، سيستمر استخدام وحدات المعالجة المركزية (CPU) الأرخص سعراً من Alder Lake في كثير من الأحيان هنا.

Meteor Lake هو الجيل التالي من وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول من Intel ولكنه جيل واحد. من الغريب أن Intel Vision هو الوحيد المعروض على الشاشة وليس الجيل الثالث عشر ، الذي يحمل الاسم الرمزي Raptor Lake ، والذي من المقرر الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا العام. خلال الكلمة الرئيسية ، حملت ميشيل جيه هولثوس صورة بحيرة ميتيور من أجل الكاميرا. قبل فترة وجيزة ، تم الإبلاغ بالفعل عن أن Meteor Lake كان يعمل بالفعل بنجاح في المختبر وأن الصورة الأصلية للبلاط الحسابي كانت تقوم أيضًا بجولات على الشبكة في المعرض التجاري. تعتبر Meteor Lake مثيرة للاهتمام من الناحية الفنية لأنها تستخدم Intel Tiles لتوصيل وحدة معالجة الرسومات إلى وحدة المعالجة المركزية ، على غرار ما تفعله AMD مع ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى 3 على Ryzen 7 5800X3D. تتيح البنية المكسوة بالبلاط لشركة Intel مزيدًا من الحرية في تجميع القالب مقارنةً ببحيرة Alder Lake الحالية أو الجيل التالي من Raptor Lake. يمكن رؤية نوى P (Redwood Cove) ونوى الكفاءة (Crestmont) على لوحة الحساب ، ولكن ليس على وحدة الرسومات أو الواجهات. سيتم تصنيع البلاط أو الألواح الخشبية المكدسة رأسياً ، كما تسميها AMD ، بواسطة TSMC في عقدة بثلاثة نانومتر.







ضربة إنتل الشاملة: رقاقات عديدة لأجهزة الكمبيوتر العملاقة في المعرض الداخلي (2) <span class =[Quelle: Le Comptoir du Hardware]” src=”https://www.pcgameshardware.de/screenshots/380×214/2022/05/METEOR-LAKE-DIE-SHOT-pcgh.jpg” width=”341″ height=”214″”/>





[Quelle: Locuza]
“>

Intel's all-out hit: Numerous supercomputer chips at the indoor fair (3) <span class =[Quelle: Locuza]” src=”https://www.pcgameshardware.de/screenshots/380×214/2022/05/Intel-Meteor-Lake-Die-Shot-Locuza-pcgh.jpg” width=”309″ height=”214″”/>






New Xeons: Introducing Sapphire Rapids





Intel's new HEDT CPU Sapphire Rapids



Intel’s new HEDT CPU Sapphire Rapids

Source: PC game consoles




The first versions of the fourth-generation Intel Xeon Scalable processor, codenamed Sapphire Rapids, have been revealed and are expected to be available later this year. So Intel hasn’t given up on the HEDT segment, although it has lost a lot of its relevance on mainstream platforms, not least because of Ryzens with 16 cores. Nothing else has been released since Cascade Lake-X of 2019 – after all, the many cores of Ryzen and Threadripper CPUs were a formidable contender.

Sapphire Rapids now offers existing standards, such as DDR5, PCI Express 5.0, and CXL 1.1 and features new integrated Xe graphics accelerators that deliver up to 30 times the performance of the previous generation through software and hardware improvements for AI workloads. Codenamed Sapphire Rapids and High Bandwidth Memory (HBM), Intel Xeon processors will increase the memory bandwidth available to the processor, thus once again becoming an alternative to supercomputing.

HPC monster “Ponte Veccio” and other server GPUs

The monstrous “Ponte Vecchio” GPU contains more than 100 billion transistors and uses EMIB and Foveros to connect a whopping 47 bits into one package. As with Meteor Lake, the tiles are attached vertically and sideways. The chip is designed for the Department of Energy’s Aurora Exascale supercomputer, but will also be sold to customers working on HPC and AI. This complex chip will feature a memory architecture with a bandwidth of more than 5 TB / s. By offering its chips, the company wants to reassure the public and investors that it continues to make progress. The Intel CEO recently presented the 18A SRAM chip at an investor meeting in February and said it’s currently six months ahead of schedule.





Raja Kodori with Intel's Datacenter GPU (Arctic Sound-M)



Raja Kodori with Intel’s Datacenter GPU (Arctic Sound-M)

Source: PC game consoles




The Intel Data Center GPU, codenamed Arctic Sound-M (ATS-M), is the industry’s first discrete GPU with an AV1 encoder. The ATS-M is a versatile GPU with high switching performance expected to reach 150 trillion operations per second (TOPS). Developers can develop for ATS-M via oneAPI thanks to the open software package. The ATS-M will be available in two forms across more than 15 partner projects including Dell, Supermicro, Inspur and H3C. The GPU for data centers will be launched in the third quarter of 2022.

Habana Gaudi2 announced as the next generation AI processor for training and inference. Habana Labs was acquired by Intel in 2019 and Gaudi2 is now ready to be the next generation of AI accelerators. Intel claims that the Gaudi2 offers twice the AI ​​training performance of current NVIDIA A100-based offerings. Manufactured in 7nm, the Gaudi2 ranges from 8 to 24 TPCs for media decoding and processing, has 96GB of HBM2e memory and 48MB of SRAM cache, provides 24 x 100 GbE networking and has a TDP of 600W.

Habana Greco has also been announced as a new offering improved for the efficiency of deep learning inference. Greco will be delivered to customers in the second half of the year. Moving from the current Habana Goya to Greco meant 16nm to 7nm manufacturing, 40GB/s DDR4 memory up to 204GB/s LPDDR5, various new hardware features and a single-slot HHHL card with a TDP of 75W compared to Goya’s 200W.

Leave a Comment